القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تعرف على سر نجمة مرسيدس الثلاثية



كتبه_أحمدأبوالنجا_الاسماعيلية

تاريخ حافل من الإنجازات وبطلة هذه القصة واحدة من أعرق شركات تصنيع المحركات حول العالم وهي الألمانية مرسيدس بينز صاحبةأشهر نجمة ثلاثية في التاريخ فعند رؤيتك لها سوف تقف أمام تلك الأضلاع حائرًاوبخاطرك العديد من التساؤلات كتاريخ نشأة مرسيدس ومن هو المؤسس و أيضًا ما قصة هذا الشعار وماذا يعني؟

تشير الأضلاع الثلاثة لتلك النجمة إلى الأقطاب الأساسية في كوكب الأرض وتعني نحن معك أرضًا وجوًا وبحرًا وتعود أصول الشركة عندما اخترع الألماني كارل بينز السيارة الأولى التي تعمل بالبنزين وحصلت هذه المركبةالتاريخية على براءة الاختراع في عام 1886.

تأسست الشركة في عام 1926 وتم إنتاج أول سيارة في عام بعداندماج كل من شركتي كارل بنز وغوتليب دايملر واستطاعت الشركة في انتاج 770 طراز من سياراتها وشكلت هذه الإصدارات حالة رواج كبيرة داخل الشوارع الألمانية وكان الألماني ادولف هتلر يقود سيارة من انتاج مرسيدس خلال فترة وجودة في الحكم وكانت مزودة بقدرات خاصة وزجاج مضاد للرصاص.

خلال الحقب الزمنية نتناول واحدة من اقوى الاصدارات و هي مرسيدس W140  أو وحش التسعينيات كما سميت حيث توفرت بخمسة اصدارات أشهرها محرك بنزين 6 سلندر بسعة 2800 سي سي يستطيع ان يولد قوة قدرها 193 حصان والثاني يأتي بسعة 3200 سي سي قادر على انتاج قوة 228 حصان وعزم دوران مقداره 310.5 نيوتن/متر عند الدوران بسرعة 3750 دورة في الدقيقة.

زودت أيضًا بمحرك بنزين 8 سلندر بسعة 4200 سي سي بقوة 275 حصان ومحرك رابع سعة 5000 سي سي يولد قوة 316 حصان بينما النسخة الأعظم كانت 12 سلندر سعة 6000 سي سي بقوة قدرها 389 حصان. 

عبر مشوار طويل وتاريخ حافل بالمسيرات والانجازات باتت مرسيدس واحدة من أعظم شركات تصنيع السيارات حول العالم بل أصبحت هذه النجمة دليل على عراقة الماضي وروعة المستقبل في تكنولوجيا تصنيع المحركات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات