القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

آداب عين شمس تنظم اليوم قافلة لمحو الأمية بالموسكي


متابعة سلوي ياسين الإسماعيلية

تنظم كلية الآداب بجامعة عين شمس اليوم الخميس قافلة لمحو الأمية بحي الموسكي في تمام التاسعة صباحا وصولا إلى مدرسة الرويعي حيث تنطلق فعاليات القافلة بالتعاون مع رئاسة حي الموسكي وبنك الكساء المصرى.

أشار عميد الكلية مصطفى مرتضى إن تنظيم مثل هذه القوافل التنموية في مجال محو الأمية يعد من أهم الأنشطة التي تقوم بها الكلية من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة المتمثلة في وحدة محو الأمية وتعليم الكبار،وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمحليات في إدارة حي الموسكي برئاسة العميد ماجد السيد لتقديم الدعم المادي والمعنوي.

أوضح "مرتضى" أن القافلة تأتى تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تضافر كل الجهود المجتمعية للمساهمة في محو الأمية وبناء مجتمع أفضل واستمرارا لجهود الجامعة في مد يد العون من أجل رفعة قيمة العلم حيث إنها دائما تحظى بالريادة في النهوض بالمجتمع.

 أفادت وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "رشا الديدي"أن هذه القافلة تأتي تتفيذا للخطة الإستراتيجية للجامعة والمتعلقة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي تعكس اهتمام كل المسئولين من السادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بها وتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق حياة كريمة للمواطنين وأولها مواجهة مشكلة الأمية لرفع جودة حياة المواطنين غير المتعلمين ودعم جهود الطلاب المشاركين في مشروع محو الأمية بالأدوات اللازمة.

 أضافت "الديدي" ايضا تقديم بعض المساعدات العينية من الجهات المانحة وخاصة بنك الكساء المصري حيث تبرع البنك بعدد ٢٠٠ بطانية يتم توزيعها على المحتاجين لمواجهة ظروف البرد القاسية التي تمربها البلاد وكذلك تبرعت شركة للتدريب بعدد ١٢٠ ملفا يحتوى على جميع الأدوات المكتبية التي يحتاجها الدارسين في برنامج محو الأمية بالمنطقة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات