القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

زايد: تسجيل 83.2 % من سكان الإسماعيلية بـ "التأمين الصحي الشامل"



متابعة سلوي ياسين الإسماعيلية

قامت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد اليوم  بتفقد  مستشفى التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية يرافقها مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة  الدكتور أحمد السبكي وذلك في إطار جولتها الميدانية لمتابعة العمل بالمرحله الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك متابعة التجيهزات اللازمة لتفعيل المنظومة بكامل طاقتها بالمحافظة.

أعلنت "زايد" عن تسجيل أكثر من 83.2 % من سكان محافظة الإسماعيلية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة في شهر أكتوبر 2019 وحتى اليوم السبت.

أشار المتحدث الرسمى للوزارة،الدكتور خالد مجاهد أن الوزيرة راجعت مع الشركة المنفذة، أعمال الإنشاءات بالمستشفى للوقوف على معدلات التنفيذ، ووجهت بسرعة حصر التجهيزات الطبية اللازمة وتوريدها، تمهيدًا للتشغيل ضمن المرحلة الثانية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية والتي تضم 9 مستشفيات و32 وحدة ومركز طبي.

أضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت أن مستشفى التل الكبير سيصبح ثاني أكبر مستشفى بالإسماعيلية بعد المجمع الطبي لتقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة بمختلف التخصصات الطبية، كما أشارت إلى أن المستشفى يضم 6 مبانِ إنشاء جديد بتكلفة تبلغ 534 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات ، وشددت على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال بالمستشفى وفقًا للجداول الزمنية المحددة وطبقًا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحى الشامل الجديد.
 
يُذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6 محافظات هم (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) والتي انطلقت بها المنظومة يوم 17 فبراير من العام الجاري، و(بورسعيد) التي انطلقت بها المنظومة بها في يوليو الماضي، بالإضافة إلى محافظتي (السويس وأسوان) والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات