القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أزيلي القشرة من شعرك بمكونات بسيطة ستذهلك

أزيلي القشرة من شعرك بمكونات بسيطة ستذهلك
متابعة سلوي ياسين الإسماعيلية

كثيرا ما تعاني النساء في فصل الشتاء من ظهور القشرة في فروة الرأس والتي تسبب الإحراج أمام الآخرين ويعد سبب ظهورها الاستحمام بمياه ساخنة والخروج بعدها إلى منطقة باردة.

أشارت الدراسات أن هذا ما يسبب جفاف فروة الرأس وظهور القشرة وفي حالات أخرى يعود السبب للشامبو والكريمات المستخدمة أو الأمراض الفطرية. 

 اليكي سيدتي بعض الوصفات الطبيعية لإزالة القشرة :

#المايونيز :

يُعد المايونيز علاجاً فعالاً للتخلص من قشرة الرأس فهو يحتوي على البيض والزيت النباتي، ويحتوي على كمية من الخل الذي يُطهر فروة الرأس من البكتيريا والفطريات ويُخلص من الحكة والجفاف، ويمكن تطبيق المايونيز بالخطوات التالية:

 يُوضع نصف كوبٍ من المايونيز ويُطبق على فروة الرأس والشعر الجاف تُدلك فروة الرأس والجذور جيداً ويُغطى الشعر بكابٍ بلاستيكي، ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة يُغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ ثمّ يُغسل بالشامبو المعتمد لغسل الشعر.

#إستخدام خلطة الثوم وجل الألوفيرا:

يُشكل الثوم مع جل الألوفيرا مزيجاً رائعاً لعلاج قشرة الرأس، باعتبار الثوم أحد العلاجات الطبيعية الشعبية المشهورة؛ لغناه بمكوّناتٍ مضادة للفطريات والبكتيريا فضلاً على أنّ جل الأوليفيرا يُغذي فروة الرأس ويحد من تكوّن القشرة ويحمي من الإصابة بالعدوى.

 يمكن تحضير الخلطة باستخدام فصين من الثوم المهروس مع خمس ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا الطازج، يُخلط المكونين للحصول على خليط متجانس كريمي الملمس يتم تطبيقه على فروة الرأس، ويترك لنصف ساعةٍ، ويشطف ويُغسل بشامبو برائحةٍ منعشة للتخلص من رائحة الثوم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات