القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تدرب 25 شابًا وفتاة أصحاب الهمم لاستلامهم العمل بالاسماعيليه

تدرب 25 شابًا وفتاة  أصحاب الهمم لاستلامهم العمل بالاسماعيليه
كتبت: عزيزةمبروك: الاسماعيليه

انتهى البرنامج الأول من المرحلة الثانية من مبادرة "مصر بكم أجمل" بمديرية القوى العاملة بالإسماعيلية بتدريب 25 شابا وفتاة من مختلف الإعاقات ودرجاته باختلاف المؤهلات الدراسية

تعزيز الاستفادة من كافة الطاقات من ذوي القدرات الخاصة وذلك تمهيدا لاستلامهم العمل يأتي ذلك بمراعاة كافة إجراءات السلامة والصحة والتدابير الوقائية لجائحة كورونا.

أعلن ذلك وزير القوى العاملة محمد سعفان لافتا إلى أن المبادرة تنفذها وزارة القوى العاملة بالمحافظات بالتعاون مع صندوق التمويل و التدريب والتأهيل وتهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة فضلًا عن إيجاد مشروعات صغيرة لهم.

اكد " سعفان ": إن المرحلة الثانية من مبادرة "مصر بكم أجمل" تم إطلاقها أواخر ديسمبر الماضي وتم إجراء المقابلات الشخصية واختيار الراغبين فى التدريب والعمل وريادة الأعمال  بمحافظة الإسماعيلية على مدى يومين.

تابع وزير القوي العاملة قائلا: إن البرنامج التدريبي تمثل في تدريب الشباب والفتيات على جرعة مكثفة من تشريعات العمل والقوانين ذات الصلة بحقوق وواجبات العامل في ظل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 فضلا عن قانون رقم 10 لسنة 2018وأحكام السلامة والصحة المهنية والانتقال بالمتدربين إلى تدريبهم على التنمية البشرية وإدارة الوقت.

اشارت مسئول ملف مبادرة "مصر بكم أجمل" باللجنة عطيات سيد ابو زيد : إنه تم إضافة التدريب على العمل عن بعُد لذوي القدرات الخاصة تسهيلا للاستفادة من كفاءتهم ودمجهم بسوق العمل.

اوضح وكيل المديرية وفريق عمل المديرية احمد جابر بتوفير 25 فرصة عمل مختلفة للمتدربين بالبرنامج الأول وانتهت فعاليات البرنامج بتوزيع شهادات التدريب للمتدربين الذين اجتازوا البرنامج التدريبى وبمشاركة بعض أصحاب الأعمال الذين أثنوا كثيرا على حرص وزارة القوى العاملة للوصول للقرى والنجوع للبحث واكتشاف الكفاءات من ذوى القدرات الخاصة الذين هم بحاجة إليهم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات