القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الفنان المغربي حسين الدرعي يبدع أعمالا فنية جديدة رغم إكراهات ڤيروس كورونا

 



متابعه / محمود رمضان توفيق


خلال هاته السنة الميلادية 2020 والتي كانت سنة صعبة للغاية على جل الفنانين بصفة عامة حيث توقفت عجلت دوران  الأعمال فنية.... سهرات .... ملتقيات....  وغيرها وذلك بسبب انتشار وباء كورونا . 


لكن الشيء الجميل هو بروز مجموعة من الفنانين اشتغلوا على أعمالهم الإبداعية رغم الجائحة ورغم كل الإكراهات إرضاءا ووفاءا لجمهورهم ومن بين هؤلاء الفنانين  ، المبدع المغربي الكاتب والملحن حسين الدرعي الذي طرح هاته السنة مجموعة من الأعمال الغنائية والتي تمتاز بهدفها النبيل في التوعية والتحسيس حيث عمل على كتابة أغنية : ( خليك فدارك )  غناء : Dr black وذلك للتخفيف من انتشار الوباء اللعين ثم بعد ذلك أغنية : ( اطلب مولاك ) غناء : عبدالكريم الجوهري وهذا العمل هو إستنجاد بالخالق عز وجل حتى يزيل كل هم و كل داء . 


كما أبدع أغنية : ( قتلتيني )  غناء : Dr black وهي أغنية ضد الميز العنصري وما يتعرض له السود في جل أنحاء العالم  ثم أغنية : ( أ ليام ) غناء الفنان الصاعد : فيصل العبدي  هاته الأغنية التي جاءت لتعالج قضية إجتماعية محضة تتمثل في الجحود ونكران الخير والمعروف والجميل بين الأصدقاء والأقارب ، وبعدها أغنية : ( ابقى على بال ) غناء : مصطفى الهيلالي وكان مضمونها واضح ألا وهو  حث المواطنين على استعمال الكمامة الواقية في تنقلاتهم اليومية للتغلب على الڤيروس. وأغنية : ( شكرا بزاف ) والتي كانت بمثابة رسالة شكر وتقدير للجيش و الشرطة والدرك والأطباء والممرضين و رجال الوقاية المدنية وعمال النظافة لمجهوداتهم وتضحياتهم الكبيرة التي أبانوا عنها في ظل انتشار المرض


وطرح العديد من الأعمال العاطفية التي إشتغل عليها كتابة ولحنا كان آخرها العمل الفني الرائع ( غنديك ) غناء : أحمد هلال ، هذا العمل الذي حقق نجاحا باهرا حيث لقي إعجاب الجمهور الذي بفضله حقق  نسب مشاهدة  عالية ومهمة . 


ويذكر كذلك أن الفنان حسين الدرعي يشتغل حاليا على عمل فني آخر من كتاباته و ألحانه هذا العمل الذي لم يفصح لنا عن مضمونه أو عنوانه لكنه سيرى النور في الشهر القادم أي بعد حلول السنة الجديدة 2021 إن شاء الله .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات