القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الجاليات المصرية تكشف أسباب أختيار وزيرة الهجرة شخصية العام

الجاليات المصرية تكشف أسباب أختيار وزيرة الهجرة شخصية العام
كتبت: عزيزة مبروك: الاسماعيلية

احتفل المصريون بالخارج بوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم باختيارها  شخصية  العام  2020 منحت الجاليات المصرية خلال الاجتماع  السفيرة نبيلة مكرم لقب "شخصية العام 2020" لجهودها الاستثنائية في خدمة المصريين بالخارج وحل مشكلات العالقين حول العالم، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات والمبادرات الناجحة وآخرها "اتكلم عربي" برعاية السيد الرئيس ومبادرة "خلينا سند لبعض"، وكذلك نجاحها في جذب الخبرات المصرية بالخارج للمشاركة في مؤتمرات "مصر تستطيع "

 أوضح رئيس الجالية بفرنسا صالح فرهود إنه يساند بقوة جهود وزيرة الهجرة معبرا بقوله إنها "امرأة فولاذية" مضيفا أن المصريين بالخارج يشعرون بتغيير كبير فيما تم تخصيصه من خدمات وحرص الدولة على التواصل معهم مؤكدا أنه على مدار أكثر من 30 عاما من العمل العام يدرك الفارق الذي صنعته السفيرة نبيلة مكرم .

أضاف  رئيس الجالية بألمانيا علاء ثابت إن وزارة الهجرة تستحق التقدير لنجاحها في فترة وجيزة مشيرا إلى أن الجاليات المصرية تجتمع الآن تحت راية "مصر".

تابع نائب رئيس المركز  الثقافي بنيويورك نشأت ونقل أن قرار القيادة السياسية بعودة وزارة الهجرة أثبت الرؤية الثاقبة والحكيمة مضيفا أن الدولة المصرية حريصة على رعاية أبناءها بالخارج.

أوضح يوسف عبد القادر من بلجيكا  أن وزيرة الهجرة فتحت كثيرا من الملفات المهمة وأن المصريين بالخارج جنود الوطن وحريصون على نقل الصورة الإيجابية مؤكدا أن وزيرة الهجرة تستحق لقب شخصية العام عن جدارة.

اعربت طالبة ماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية ياسمين أمين عن شكرها لوزيرة الهجرة التي خلقت روح المحبة والألفة بين المصريين بالخارج مؤكدة فخرها بجهود السفيرة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وأشاد طارق عناني النرويج بمبادرة "اتكلم عربي" مؤكدا أن ابنته "آلاء" حريصة على متابعة فيديوهات الحملة التحدث باللغة العربية موضحا أن إنجازات السفيرة نبيلة مكرم شكلت كل فئات المصريين بالخارج وهو ما يجعلها فعلا شخصية العام 2020.

نوه رئيس الجالية بالمدينة المنورة بالسعودية أحمد زكى أن جهود نبيلة مكرم جهودا استثنائية مشيدا بتعاملها مع أزمة العالقين الأخيرة للعاملين  في طريقهم للكويت   مضيفا أنه فوجئ بتواصلها مع المواطنين وتوفير أقامات لمن انتهي حجزه والجهد الدائم في أي أزمة. 

 أكد رئيس  المجلس الأوروبي الوطني ببروكسل صالح عبد الحميد  إنه رغم مرور سنوات قليلة على عودة وزارة الهجرة إلا أنها نجحت أن تربط المصريين بوطنهم من جديد.

 قال نبيل مجلي أحد أبناء مصر بالولايات المتحدة الأمريكية أن السفيرة نبيلة مكرم أضافت الكثير للمصريين بالخارج واستطاعت أن توظف قواهم الناعمة لخدمة مصر مؤكدا أن حرصها على الوصول للمصريين حول العالم يضاف لرصيد جهودها وإنجازاتها الكبيرة منذ توليها الوزارة.

أشار الدكتور علاء الدين فرج والذي شارك في علاج الأطفال المصابين بكورونا أن جهود وزارة الهجرة تبعث على الفخر، وأنه زار مصر وشاهد قناة السويس وغيرها من الأماكن والمشروعات القومية ووجه الدعوة لوزيرة الهجرة لزيارة مسجد "دار فاطمة الزهراء" الذي تم تأسيسه بالولايات المتحدة الأمريكية.

 تابع أحد السياسيين المصريين بألمانيا حسين خضر أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة وزارة الهجرة أضاف الكثير للمصريين بالخارج وربطهم بالوطن مشيدا بحرص وزيرة الهجرة على التواصل بتواضع ومحبة مع كل المصريين بالخارج وأنها تستحق عن جدارة كل تقدير وتكريم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات