القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اهالي حي شرق يطالبون محافظ أسوان بالتعاقد مع شركة نظافة

 




أسوان وليد صبري حكوم 


طالب اهالي حي شرق بمدينة أسوان بالتعاقد مع شركة متخصصة بمجال النظافة وذات إمكانيات كبيرة أسوة بباقي الاحياء بالمدينة وذلك بعد استمرار انتشار التراكمات ومخلفات القمامة بالكثير من المناطق بالحي ورغم أن مشروع النظافة التابع للوحدة المحلية هو المسؤول عن رفع القمامه إلا أن الكثير من الأهالي يرون أن المشروع لا يفي بمتطلبات الحي.


ويقول حمدي الفار أحد النشطاء بالحي ويقطن بمنطقة السيل طالبنا المسؤولين كثيرا بحل أزمة النظافة ولم تجد حلا للان فنحن نرى أن حي شرق مهملا من جانب المسؤولين مقارنة بباقي الاحياء بالمدينة فحتى الآن لم يخصص له شركة نظافة متخصصة ذات سابقة أعمال في مثل هذه المناطق ويتم الاعتماد على مشروع النظافة التابع للوحدة المحلية فقط وإمكانياته ليست كبيرة للوفاء بمتطلبات الحي.


واستكمل منطقة حي شرق تتميز بأن مساحتها كبيره للغاية فهى تمتد من الحكروب وخير عواضة شمالا  مرورا بالسيل الريفي والجديد حتى كيما جنوبا وهذه المناطق ذات كثافات سكانية عالية ورغم ذلك لا يرى اهتماما من المسؤولين في مجال النظافة.


ويقول صالح طاهر من أهالي منطقة السيل بحي شرق نعانى بشدة من زمن طويل من مشكلة النظافة وطالبنا بحلها أسوة لما يحدث بباقي الاحياء حيث تم توفير شركات بها وحتى حي الصداقة الجديدة وهو لا يقارن بحي شرق من ناحية المساحة وكثافة السكان  يوجد به شركة مسؤولة عن النظافة.


واستكمل طاهر يوجد أماكن بحي شرق تظهر بها تراكمات القمامة والمخلفات والأتربة وبشكل واضح وبارز ولا يتم نظافتها اولا باول ومنها منطقة السيل الجديد حيث يوجد سوق شعبي وتخرج منه قمامة كبيرة باتجاه المناطق السكنية وكذلك بطول مصرف السيل حيث يتم القاء القمامة ونرى تلالا منها وبجوارها عدة مدارس مما يسبب تلوثا للبيئة بشكل لا يطاق وكذلك يوجد طريق السماد ووجود تراكمات بشكل مستمر من الأتربة والرمال ورغم القيام بحملات لرفع المخلفات من هذه المناطق الا الوضع يستمر الى الأسوأ ولا يوجد تحسن.


ولذلك نطالب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بضرورة تخصيص شركة نظافة كبيرة لديها معدات وإمكانيات تقوم بتقسيم حي شرق لعدة مناطق لاتساع المساحة واختلاف طبيعة المخرجات من القمامة من منطقة لأخرى ونتمنى أن تسير معها أو بعدها عملية التطوير والتجميل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات