القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الصحة: 3 قرارات عاجلة ترقبا "لكورونا المتحور".. وقفزة بالإصابات

الصحة:  3 قرارات عاجلة  ترقبا "لكورونا المتحور".. وقفزة بالإصابات
سلوى ياسين الإسماعيلية

أعلنت وزيرة الصحة د. هالة زايد اليوم الثلاثاء، 3 قرارات عاجلة تزامنا مع مستجدات فيروس كورونا وظهور السلالة الجديدة، وذلك بالتزامن مع ارتفاع المنحى الوبائي في البلاد بأعداد مصابي كورونا تزامنًا مع دخول فصل الشتاء.

أصدرت "زايد"  قرارا بوقف جميع إجازات الأطقم الطبية بجميع المستشفيات والوحدات التابعة بسبب الظروف التي يمر بها العالم من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وشددت الوزارة على الالتزام بقرارها والمتابعة المستمرة بالوضع الوبائي.

وجهت وزير الصحة  بغلق مراكز الأفراح والدروس الخصوصية وحظر إقامة سرادقات العزاء وغيرها مما يماثلها من تجمعات تعمل على زيادة انتشار العدوى في الأماكن المختلفة.

أرسلت وزارة الصحة خطابا الي مديريات الصحة بجميع المحافظات، توصي فيه بعدد من الإجراءات الاحترازية المشددة، التي يجب الأخذ بها، خاصة مع الدخول في الموجة الثانية وتزايد عدد مصابي فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

أوصت وزارة الصحة في خطابها  بضرورة تقليل الأعداد في المؤسسات بما يتناسب مع إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ضرورة فرض ارتداء الكمامات على المترددين على المنشآت العامة ومترو الأنفاق والقطارات وغيرها من مؤسسات الدولة المختلفة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات