القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

فواكه و خضراوات تزيد الصفائح الدموية في الدم ...تعرف عليها

فواكه و خضراوات تزيد الصفائح الدموية في الدم ...تعرف عليها
كتبت: عزيزة مبروك : الاسماعيلية

 تزيد الصفائح الدموية في الدم بتناول بعض الفواكه و الخضروات و التي تعمل على إعادة الصفائح لحالتها الطبيعية ومستواها الطبيعي. 

تعتبر الصفائح الدموية هي خلايا دموية عديمة اللون تساعد في تجلط الدم والمساعدة على توقف من خلال التكتل وتكوين سدادات في حالات إصابة الأوعية الدموية وفي حالة قلة الصفائح فقد يحتاج الشخص إلى علاج نقص الصفائح الدموية بشكل فوري وهو الأمر التي يتم علاجه بأنواع فاكهة تزيد الصفائح الدموية.

 يصاب الجلد بتكتل الصفائح الدموية معًا لكي تشكل جلطات لوقف النزيف و عندما لم يكن لديك ما يكفي من الدم  الصفائح الدموية في الجسم فإن حدوث النزيف أمر وارد ويمكن لبعض الأطعمة أو فاكهة تزيد من الصفائح الدموية في الدم.

يوجد أنواع من الفاكهة التي تزيد من الصفائح الدموية و التي تحتوي على فيتامين ج  الموجودة في المانجو والبروكلي والأناناس والفاكهة التي تحتوي على فيتامين أ الذي يساعد في إنتاج البروتين الصحي في الجسم في عملية انقسام الخلايا ونموها ونجده في الجزر واليقطين والبطاطا الحلوة.

 تزيد من الصفائح الدموية أنواع الفاكهة التي تحتوي على الحديد الذي يعالج فقر الدم مثل الرمان  ويمكن للأطعمة الغنية بحمض الفوليك و فيتامين B9 في الجسم قد يؤدي إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية والتي قد تكون مهمة للغاية تقسيم الخلايا الصحية في الجسم مثل عصير البرتقال.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات