القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

رجل لم يسجد لله أبدا وبشر بدخول الجنة...ماذا فعل

رجل لم يسجد لله أبدا وبشر بدخول الجنة...ماذا فعل
كتبت: عزيزة مبروك : الاسماعيلية

 يقول النبي صلي الله عليه وسلم انه يمكن أن يدخل شخص الجنة دون أن يصلي و يسجد لله لكن هذا ما حدث مع الاصيرم وهو الصحابي عمرو بن ثابت فقد ورد عنه ان الذي منعه من دخول الإسلام امتلاكه أموالا من الربا وكان يخشي أن يضيع عليه إذا أسلم.

 عندما وقعت غزوة أحد  وجاء يسأل عن أناس من قومه وعلم انهم خرجوا للقتال خرج للجهاد معهم حبا و نصرة للإسلام و قاتل بشجاعة حتى اصيب إصابات بالغة و مات

 اوضح عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الشيخ عبد القادر الطويل ان الاصيرم تحرك فورا للقتال مع صفوف المسلمين ولم يقف مكتوف اليدين حيث شرح الله صدره للإسلام ولما ذكروا أمره للنبي صلى الله عليه وسلم قال : إنه لمن أهل الجنة وهو شهيد.

اضاف الطويل انه لما انتهت الغزوة و عثروا عليه وسط الجرحي أخبرهم بأنه فعل ذلك رغبة في الإسلام لذلك شهد له النبي الكريم أنه من أهل الجنة رغم أنه لم يركع لله ابدا موضحاً أن العبرة ليست بكثرة العبادة ولكن بصدقها والإخلاص فيها فقد كان الاصيرم صادقا مع نفسه ومع الله في دفاعه عن الإسلام.

  قال عنه أبي هريرة "حدثوني عن رجل دخل الجنة لم يصل قط ؟ فإذا لم يعرفه الناس سألوه من هو ؟ فيقول " أصيرم " بني عبد الأشهل عمرو بن ثابت بن وقيش.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات