القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تكدس مروري بمدينة أسوان ومناشدة للمحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير




 



 

 أسوان وليد صبري حكوم

 

تشهد بعض الشوارع بمدينة أسوان حاليا تكدس مرورى وصعوبة في ركن السيارات وبشكل يومي وخاصة بطول شارع ابطال التحرير وتشهد الشوارع الفرعية بشكل يومي اختناقات كبيرة.


ويأتي ذلك تزامنا مع استمرار أعمال التطوير التي بدأت بميدان المحطة وكذلك  بطول السوق السياحى والشوارع الفرعية لوجود أعمال تجديد البنيه التحتيه حيث تستمر اعمال الحفر لتغيير خطوط مياه الشرب والصرف الصحي وانشاء غرف التحكم.


وظهر ذلك باكثر من شارع فرعي بالمدينة واغلقت بشكل كامل واضطر أصحاب السيارات خاصة بساعات النهار إلى الركن باماكن أخرى ولو صف ثان وثالث وخلق ذلك تكدسا كبيرا بشوارع فرعية.


وعلق مواطني مدينة أسوان على تلك الازمه الحاليه وقال  محمود احمد مصطفى نتمنى أن تنتهي أعمال التطوير في اقرب وقت لانها تتم باماكن حيوية للغاية ففي الوقت الحالى نرى غلق شوارع هامة وهي تتقاطع مع شارع ابطال التحرير وسعد زغلول  وكذلك السوق السياحي وذلك أدى إلى قيام أصحاب السيارات بالبحث عن أماكن لركن سياراتهم أو العبور من شوارع جانبية أخرى ولذلك ظهرت اختناقات مرورية.


واستكمل ارى انه لابد من تواجد أفراد إدارة المرور بشكل مستمر بالشوارع الفرعية لاصرار البعض على المخالفة كذلك أتوجه للمواطنين واناشدهم بضرورة تحمل هذه الفترة هذا الظرف لان ما يحدث من أعمال تطوير تصب في الصالح العام.


واتفق معه انور عبد الدايم قائلا بأن ما يزيد أزمة اختناقات الحركة المرورية وجود الكثير من الأماكن التى يتواجد بها المواطنين بشكل يومي مثل البنوك وعيادات الاطباء والشركات وكذلك المراكز التجارية الكبيرة والصغيرة.


واستكمل أناشد أصحاب السيارات عدم التركيز على المرور بالشوارع اللي يوجد بها تطوير مثل الذي يبدأ من ابطال التحرير ونخطة القطار وكذلك اقترح علي البعض الذهاب للأماكن القريبه من أعمال التطوير دون السيارة سيرا على الاقدام.


واختتم أناشد محافظ أسوان بضرورة استعجال الشركة المنفذة لمشروع التطوير سرعة انجاز الاعمال خاصة التي تتطلب غلق للشوارع وكذلك وضع العلامات الإرشادية امام المواطنين لتسهيل حركة المرور.


يذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد قام بجولة ميدانية صباح أمس الأحد  بوسط مدينة أسوان والتى شملت طرق خان أسوان والسماد وأبطال التحرير ، بالإضافة إلى منطقة عمارات النادى ووجه بالتنسيق مع إدارة مرور أسوان لإعادة فتح هذا الشارع الحيوى والموازى لكورنيش النيل للقضاء على التكدس المرورى ، مع عدم تأثره بأعمال الإحلال والتجديد لشبكات البنية الأساسية فى شارع المستشفى العسكرى القديم المتفرع منه.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات