القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الغرفة التجارية بالإسماعيلية تبحث عن تأخير كارت الفلاح.

الغرفة التجارية بالإسماعيلية تبحث عن تأخير كارت الفلاح.
كتبت نوال السيد الإسماعيلية 

اكد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية المهندس أحمد عثمان  أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأيام القادمة مع مدير الزراعة ونقيب الزراعيين لمعرفة أسباب تأخر الإسماعيلية في الدخول بمنظومة الكارت الذكي والذي يهدف إلى تنقية الحيازات الزراعية وتوفير المعلومات الصحيحة لصناع القرار. 

أشار إلى أن وزارة الزراعة خططت للانتهاء من منظومة كارت الفلاح خلال العام الحالي على مستوى محافظات الجمهورية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وأنه الوزارة تستعد حاليا لإطلاق المرحلة الثالثة في 6 محافظات وتضم الفيوم والمنوفية والقليوبية والجيزة والأقصر والدقهلية. 
 
أوضح أن مشروع كارت الفلاح من المشروعات القومية الكبيرة التي تتبناها الحكومة لتوجيه الدعم إلى مستحقيه من الفلاحيين والمنتجين الزراعيين من الشعب المصري ومراجعة النظم القديمة لرصد وحصر المساحات والأراضي الزراعية المنزرعة والخالية. ويعتبر كارت الفلاح هو بمثابة البطاقة الشخصية أو العائلية للمواطن، حيث إنها توضح علاقته بالأرض الزراعية وهو مثل بطاقة الرقم القومي. 

أشار رئيس الغرفة، أن الهدف  بأن تكون الإسماعيلية من ضمن ملامحها القادمةمحافظة زراعية يحصل كل مزارع فيها وفلاح على بطاقة كارت الفلاح لتسهيل الرصد والإحصاء والعمل على خدمه صغار المزارعين ويمنع التلاعب والتزوير في بيانات الأراضي والتعدي عليها أيضا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات