القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

فوائد الشاي بالقرنفل للجسم.. تعرف عليها

فوائد الشاي بالقرنفل للجسم.. تعرف عليها
كتبت عزيزة مبروك : الاسماعيلية

يُعتبر القرنفل من الأعشاب الطبية التي تستخدم لإعطاء نكهة مميزة للعديد من الوصفات بالإضافة إلى أنه مسكن للآلام ولاسيما آلام الأسنان بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية المختلفة و هي :

فوائد القرنفل 
 يتمتع القرنفل بفوائد صحية عديدة حيث تعمل براعم القرنفل على علاج التهابات اللثة وتسكين آلام الأسنان كما أن مضغه ينعش الفم والنفس أن شاي القرنفل مفيد جدًا للصحة وفي علاج الالتهابات أو العدوى التي تصيب الشعب الهوائية كما أنه يقوم بعلاج التقلصات المعوية والتقليل من أعراض مرض الروماتيزم.

طريقة عمل شاي القرنفل 
يتم وضع الشاي وفوقه نصف ملعقة صغيرة من القرنفل في الكوب ثم نضيف الماء المغلي عليه ثم يتم تناوله بعد عشر دقائق ويجب شرب كوبين لأربعة أكواب من شاي القرنفل يوميًا. 

زيت القرنفل فوائد عديدة 
تدليك الجسم به يُساعد في التخفيف من آلام العضام والمفاصل كما أن تناولك لزيت القرنفل تُساعدك في التقليل من الشعور بالغثيان والتقلصات في منطقة الجهاز الهضمي  و يُعالج حالات انتفاخ البطن.

 يجب الحذر الشديد من استعمال زيت القرنفل لأنه قد يتسبب في تهيج الجلد والأغشية المخاطية لذا من الأفضل تخفيف زيت القرنفل عند استعماله في تدليك الجسم عن طريق مزج قطرتين من زيت القرنفل مع ثلاث ملاعق صغيرة من أحد الزيوت ذات القاعدة الدهنية كما أنه لا يجوز استخدامه عند الحمل فهو يزيد من آلام المخاض.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات