القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

خشب الصندل سر نضارة و جمال بشرتك طوال الشتاء

خشب الصندل سر نضارة و جمال بشرتك طوال الشتاء
كتبت : عزيزة مبروك : الاسماعيلية

يعتبر خشب الصندل من أنواع الأشجار العطرية له رائحة عطرية مميزة وطيبة ويقطع إلى شرائح رقيقة ويستعمل في صناعة العطور والعديد من الوصفات والماسكات للعناية بالبشرة والجلد بشكل عام وله العديد من الفوائد التجميلية ويستخدم مسحوقه في طب الاعشاب لعلاج الكثير من الأمراض 

تؤكد خبيرة التجميل الهندية "بوجا كوشال" أنه يمكن استخدام خشب الصندل في التخلص من الكثير من مشاكل البشرة والجلد وخاصة مع فصل الشتاء وما تتعرض له البشرة من مشاكل الآتية :

 التخلص من اسمرار الصيف.
الاسمرار الذي يتركه فصل الصيف بشمسه المحرقة يمكن أن يؤدي إلى سواد الجلد الذي قد يتطور إلى علامات التقدم في السن ضعي مزيج من مسحوق خشب الصندل مع العسل وعصير الليمون واللبن الرائب يوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل و يغسل جيدا للتمتع بنضارة وبياض.

مكافحة الشيخوخة..
يعتبر خشب الصندل من العلاجات الفعالة لمشكلة اتساع مسام الجلد وشد ترهلاته يستخدم مزيج من صفار البيض والعسل وخشب الصندل وبعض الزيوت الأساسية ويوضع الخليط على الجلد ويغسل عندما يجف.

ترطيب الجلد.. 
يمكنه أن يخلصك من جفاف البشرة ويمكن تدليك الجلد بهذا الزيت للحصول على بشرة ناعمة قومي بتدليك بشرتك الجافة بزيت خشب الصندل الذي يمكن تركه على الجلد لمدة نحو 12ساعة.

علاج حب الشباب والبثور..
 خلط مسحوق خشب الصندل مع الكركم والزعفران مع إضافة القليل من الماء لصنع عجينة افرديها على وجهك واتركيها لتجف ثم اغسليها ومع المداومة على هذا الماسك ستتخلصين من حب الشباب والبثور.

تخفيف الحكة..
يخلصك خشب الصندل من أي حكة في الجلد اصنعي عجينة من مسحوق الكركم مع عصير الليمون ومسحوق الصندل افرديها على مكان الحكة لنحو 30 دقيقة وستهدأ الحكة تماما.

نعومة اليد و تقشير الوجه
نصائح تساعدك في الحفاظ على نعومة يديكِ طوال فصل الشتاء 
تقشير البشرة.. يحتاج وجهك وجلدك من وقت لآخر للتقشير للتخلص من تراكمات الشوائب يستخدام خشب الصندل من خلال مزج مسحوق خشب الصندل مع مسحوق اللوز والحليب والعسل وعصير الليمون أو الكركم وافركي جلدك به لتحصلي على بشرة متألقة نضرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات