القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

حكم هجر الرجل لزوجته عدة آشهر ..آمين الفتوي يجيب

حكم هجر الرجل لزوجته عدة آشهر ..آمين الفتوي يجيب
كتبت عزيزة مبروك الاسماعيلية

حكم هجر الرجل زوجته لشهور؟ ..  آكد أمين الفتوى بدار الإفتاء الشيخ محمد عبد السميع إن هجر الزوج لزوجته من غير قصد أو بسبب لا يجوز و العكس هجرة الزوجة لزوجها أيضا لا يجوز شرعًا مشيرًا إلى أنه يجوز ابتعاد الزوج عن زوجته إن كان برضاها ولم يترتب على ذلك ضرر بالزوج

آشار عبد السميع :  من أشكال العشرة بالمعروف مبيت الزّوج في فراش الزّوجيّة وأدائه لحقّ الزّوجة عليه ولا يجوز له أن يترك ذلك إلا بمانع شرعيّ.

حكم ظلم الزوج لزوجته في الفراش
صرح مدير إدارة الفتاوى الهاتفية بدار الإفتاء الدكتور محمود شلبي إن الظلم ظلمات يوم القيامة مؤكدًا أن ظلم الرجل لزوجته حرام ولا يجوز شرعًا.

نصح " شلبي " عبر فيديو بثته دار الإفتاء على يوتيوب ردًا على سؤال: ماحكم ظلم الزوج لزوجته ؟الزوج الذي يظلم زوجته بأن يتقي الله فيمن أودعها الله أمانة عنده قائلًا : اتق الله فإن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

أكد أن الله تعالى يمهل للظالم مرات ومرات حتى إذا أخذه لم يفلته لافتًا إلى ما رواه أَبو هُرَيْرَةَ عن النَّبِيِّ ﷺ قَال َ: مَنْ كَانتْ عِنْدَه مَظْلمَةٌ لأَخِيهِ مِنْ عِرْضِهِ أَوْ مِنْ شَيْءٍ فَلْيتَحَلَّلْه مِنْه الْيَوْمَ قَبْلَ أَلَّا يكُونَ دِينَارٌ وَلَا دِرْهَمٌ إنْ كَانَ لَهُ عَمَلٌ صَالِحٌ أُخِذَ مِنْهُ بِقَدْرِ مَظْلَمتِهِ وإنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ حسَنَاتٌ أُخِذَ مِنْ سيِّئَاتِ صاحِبِهِ، فَحُمِلَ عَلَيْهِ. رواه البخاري.

حكم امتناع المرأة عن فراش زوجها أجاب مدير إدار الأبحاث الشرعية و أمين الفتوى بدار الإفتاء الدكتور أحمد ممدوح إن امتناع الزوجة عن تمكين زوجها و معاشرته حرام ولا يجوز شرعًا إلا إذا كان هناك عذر شرعي يمنعها من ذلك.

أضاف"ممدوح" في فيديو البث المباشر لدار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك ردًا على سؤال: زوجتي تمنعني نفسها معللة بأنها مُتعبة من أعمال المنزل فهل يجوز لي الزواج بأخرى دون علمها؟

 آفاد الشيخ أن على الزوج أن يصبر على زوجته مشيرًا إلى أنه في حال استمرار الزوجة على امتناعها عن زوجها فإن للزوج الزواج بأخرى وعدم النظر إلى الحرام وما يغضب الله من طرق أخري. .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات