القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

6 نصائح لعلاج جفاف العين .. تعرف عليها


 




كتبت: عزيزة مبروك : الاسماعيلية


يحدث جفاف العين عندما لا تنتج الغدد الدمعية ما يكفي من الدموع لترطيب العين ويمكن أن تكون هذه الحالة مزعجة ومؤلمة وتشعر بالحكة والألم في كلتا عينيك وقد يؤدي الجفاف لعدم وضوح الرؤية.


 أهم 6 نصائح لعلاج جفاف العينين :

1- ابتعد عن دخان السجائر

يمكن أن يؤدي دخان السجائر إلى تهيج وجفاف العين.


2- استخدم الكمادات الدافئة وغسل الجفون يساعد وضع ضغط دافئ على عينيك ثم غسل الجفون بشامبو الأطفال على إطلاق بعض الزيت في غدد الجفون  مما يحسن من جودة الدموع و تأكد من شطف عينيك تمامًا من الصابون عند الانتهاء لتجنب تهيجهما.


3- أوميجا 3 الدهنية

أبلغ بعض الأشخاص عن تخفيف جفاف العين بعد إضافة أحماض أوميجا 3 الدهنية إلى نظامهم الغذائي

 و يمكن العثور عليها بشكل طبيعي في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية وبذور الكتان ولكن يمكن أيضًا شراؤها في صورة مكملات سائلة أو حبوب.


4- ارح عينيك 

يمكن أن تؤدي القراءة المتكررة ومشاهدة التلفزيون واستخدام الكمبيوتر إلى جفاف عينيك لذا من المهم أن تأخذ فترات راحة حتى تستعيد عيناك بعض الرطوبة.


5- تجنب الأماكن التي بها الكثير من الهواء هذا يعني الحد من تعرضك للمراوح ومجففات الشعر وارتداء النظارات الشمسية عندما تكون بالخارج في الأيام العاصفة لحماية عينيك من الجفاف.


6- استخدام القطرات المرطبة للعين بدلية الدموع


 تزور طبيبك بسبب جفاف العين إذا لم تجلب لك هذه العلاجات الراحة أو إذا كنت تعتقد أن لديك حالة أكثر خطورة تسبب جفاف عينيك

لذلك حان الوقت لرؤية طبيبك وفيما يلي بعض الأعراض التي يجب أن تدفعك إلى الاتصال بطبيبك لتحديد موعد :

 احمرار وتورم ألم يتجاوز التهيج الخفيف تقشر أو إفرازات من العين جفاف الفم استمرار الجفاف بعد بضعة أيام من العناية الذاتية.


عادة ما يكون جفاف العيون مؤقتًا وهو جزء طبيعي من الشيخوخة لمعظم الناس لكن في بعض الحالات تكون الحالة ناتجة عن شيء أكثر خطورة لذلك جرب الرعاية المنزلية للراحة واستشر طبيبك إذا لزم الأمر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات