القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحذير للزوجات .. 3 علامات تنذرك بضرورة إعادة حساباتك الزوجية

تحذير للزوجات ..  3 علامات تنذرك بضرورة إعادة حساباتك الزوجية 

كتبت: عزيزة مبروك : الاسماعيلية

أرتفعت هذة الأيام حالات الطلاق العديدة و ما يزيد من دهشتنا أن يكون هذا القرار بالانفصال بعد عشرات السنين من الزواج سواء كان الزواج عن حب أو تقليدي ونجد الكثيرين لا يستطيعون تفسير مثل هذه الحالات وقد يتطور الأمر مع البعض ويتحول إلى خوف على علاقته الزوجية وأن يفاجأ في يوم ما أن شريكه يود الانفصال.

تؤكد أخصائية الطب النفسي دكتورة أندرا بروش أن تلك العلاقات الطويلة التي تنتهي أمامنا فجأة هي في واقع الأمر قد واجهت الكثير من الضغوط والمشكلات التي تم السكوت عنها ولم يحاول الطرفان حلها وعلى الرغم من ظهور بعض العلامات التي أنذرت بالنهاية الوشيكة إلا أن الطرفين قد قابلاها بالتجاهل أو لم يلتفتا لها.

تستعرض أخصائية الطب النفسي  بعض العلامات والتغيرات التي تطرأ على الزوجة والتي تنذرها بضرورة النظر لحياتها الزوجية بعين الاعتبار وبضرورة إعادة شحن طاقتها وإعادة حساباتها في الطريقة التي تدير بها حياتها الزوجية حتى لا تفاجأ بالنهاية المأساوية غير المرغوب فيها.  

إهمالك لنفسك:
- عندما تجدين وزنك قد زاد أو شعرك يحتاج لبعض العناية أو بشرتك قد أصابها الإجهاد والشحوب هنا لا بد أن تنتبهي قليلا ولتعلمي أن مشاغل الحياة استولت على كل تفكيرك والأمر يتطلب أن تفكري في نفسك قليل وأن تستقطعي الوقت في يومك لتحصلي على العناية المناسبة سواء بالذهاب إلى الجيم لاستعادة رشاقتك أو الذهاب لمركز التجميل لاستعادة جمالك. لأن عدم إحساسك بجمالك ومظهرك الجيد سيؤثر على علاقتك بزوجك وقدرتك على مواصلة العطاء.

الشعور بالاكتئاب:
- عندما تشعرين بالاكتئاب والحزن غير المبررين فأنتِ في حاجة لوقفة مع نفسك لتخصيص وقت لإسعادها وإعادة شحن طاقتك.
- اخرجي مع إحدى الصديقات اللاتي يؤثرن عليكي بالايجابية التي تساعدك أستعادة السعادة الزوجية لحياتك

المشاجرات المتكررة:
- إذا تعرضت حياتك الزوجية لبعض المشكلات والمشاجرات والتي لا تجدين لها مبررا منطقيا فهنا لا بد من إعادة التفكير في نفسك قليلا
 كلاكما يحتاج إلى تجديد حياتكما فلتخرجا معا دون الأبناء أو ليخرج كل منكما مع أصدقائه أو إلى مكان جديد حتى تنعما ببعض الصفاء الذهني وتستطيعان إعادة حساباتكما في الحياة والوصول للأسباب الحقيقية للمشاجرات المتكررة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات