القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أرقام البيت الأبيض.. 238 صوتًا لـ«بايدن» مقابل 213 لـ«ترامب»

أرقام البيت الأبيض.. 238 صوتًا لـ«بايدن» مقابل 213 لـ«ترامب»
كتبت  نوال السيد 
الإسماعيلية  | 

يتقدم المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، في أصوات المجمع الانتخابي بـ238 صوتًا مقابل 213 للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب؛ فيما يحتاج المرشح للفوز بالانتخابات 270 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي.

 قالت حملة المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن: إن لديها «فرقًا قانونية» تقف على أهبة الاستعداد إذا ذهب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى المحكمة العليا.

اكد مدير الحملة، جين أو مالي ديلون، في بيان: «إذا نفّذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمنع الفرز المناسب للأصوات؛ فلدينا فِرَق قانونية مستعدة للانتشار لمقاومة هذا الجهد».

أشار ترامب، في كلمة مصورة، أعقبت تحقيق حملته انتصارات في عدد من الولايات، إلى عزمه اللجوء إلى أعلى محكمة في البلاد لوقف فرز الأصوات بالبريد التي تتم بشكل غير قانوني؛ على حد تعبيره.

أعرب الرئيس الأمريكي، في عدة مناسبات سابقة، عن رغبته في إعلان النتائج ليلة الانتخابات. وكتب في تغريدة: «لا بد من معرفة نتائج الانتخابات ليلة الانتخاب. لا أيام ولا شهور ولا حتى سنوات بعد ذلك». وقال، ترامب، في تجمع انتخابي قبيل المواجهة الحاسمة: «بمجرد أن تنتهي تلك الانتخابات، سنستعين بمحامين».
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات