القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

انفراد وحصري.. حوار مع الفنان محمد رضوان« ابو اسامه » في مسلسل الاختيار


حوار  _حنا عادل النجار



انفردت جريدة انباء الوطن الان بحوار خاص مع الفنان الجميل محمد رضوان الذي قام بدور الأمير « ابو اسامه » في مسلسل الاختيار.

س - كيف تقمصت الشخصية ومن قام بترشيحك للدور؟
ج - حاولت أن أكون بسيط وطبيعي جدا وتعاملت علي طبيعتي وكأنني واحد من الأخوة المجاهدين .. قام بترشيحي للدور المخرج خيري سالم وإبراهيم فرج ودكتور بيتر ميمي بعد التعامل السابق بيننا في مسلسل كلبش ٣ وكنت أجسد بالمسلسل شخصية المعلم أيوب وكان له صدي جماهيري إيضا مثل دور أبو أسامة.

س _ محمد رضوان أصبح 100 مليون مصري يكرهونه نتيجة دوره في مسلسل الاختيار ماذا كان رد فعل الجمهور معك ؟وماذا كان رد فعلك معهم؟
ج _ معنى كره الجمهور للشخصية بهذا الشكل وعدم التفريق بين التمثيل والحقيقة يعني نجاح الشخصية بشكل كبير وهذا أسعدني للغاية ... بعض أصدقائي يعرفون إن هذا عكس طبيعتي فقاموا بالإتصال بي لدهشتهم الشديدة بالدور أما الجمهور في الشارع المصري كثيرا منهم تلاقوا بي في الشارع وفي بداية اللقاء نظرات كرهه و بعدها.. (ليه كده)؟؟ استفدت ايه؟
وعن رد فعلي مع الجمهور جائتني رسائل كثيرة ودعابات منها أن ام كانت تحسبن علي شخصيا وام كانت حزينة لمدة يومين وقالت أنت السبب و حاجات كتير مضحكة عشان أحنا شعب دمه خفيف بطبعنا ومنهم من كان مدرك أن ما يحدث تمثيل لهذه الشخصية وأرسلوا لي رسائل وأشادتهم بأدائي في شخصية أبو أسامة وأنا كمحمد رضوان وأنا أشاهد الحلقة ٢٨ كرهتني حقيقي لأن الدور صعب جدا لكني كنت إحاول تبسيطه لأن الشخصية بشعه للغاية.

س _الم تخف من تأدية دور الأمير (ابو اسامه) ومن عواقبه ان وجد؟
ج _ لا لم أخف من تأدية الدور لأن من يمثل منذ ٢٠ عام في مجال الفن ووقف على خشبة المسرح القومي وتعلم على يد الأساتذة الكبار مثل رحمة الله عليه الأستاذ نور الشريف وعبد الله غيث والعظام القدماء في مجال الفن ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية على يد كبار الدكاترة والأساتذة لا يخشي ولا يهاب أي دور مهما كانت صعوبته عواقبه.. التصوير واللهجة السيناوي كان يلزم عند كل مشهد يعدل حوار المشهد من اللغة العربية إلى اللهجة السيناوية وحفظ المشهد باللهجة السيناوية قبل التصوير بساعات وكثرة المشاهد وكثرة الحوار بالمشاهد وجميع المشاهد تم تصويرها في يوم واحد في خلال ٢٤ ساعة وكان الخلوق خيري سالم هو مخرج الوحدة الثانية هذا اليوم وكان بشوش طول الوقت هو عارف ان المشاهد كتير والحوار كتير فكان دايما جمبي وبيساعدني وبيخرج مني أحسن .. حقيقي مخرج فاهم و واعي جدا وفي إنتظار مسلسل كبير من إخراجه ونادر ناجح و إبراهيم فرج الخلوقين المحترمين مساعدين الإخراج إخواتي الصغيريين تعبوا جدا معايا اليوم ده بحييهم

س _من قام بتدريبك على هذا الدور الصعب ومن أين حصلت على معلومات عن شخصية ابو اسامه وهل الدور كان مجرد سيناريو ولا قمت ببعض الاضافات فيه؟
ج _ قمت بإستخدام معلوماتي السابقة في بحث خاص بي عن الأخوان والإرهابيين والمتطرفين والسلفيين والجلوس مع العديد منهم لقيامي بالعديد من هذه الأدوار في السينما والدراما في السينما جسدت شخصية بدر في فيلم إشتباك سلفي متطرف من جماعة داعش من إخراج محمد دياب و الفيلم كان مشارك ف مهرجان كان،
ومسلسل بدون ذكر أسماء مع المبدع تامر محسن جسدت شخصية الشيخ رشوان شيخ إخواني من جماعة الإخوان المسلمين ورمضان السابق في مسلسل لأخر نفس إخراج حسام علي كنت أجسد شخصية أمجد محامي جماعة الإخوان المسلمين والحمدلله والفضل لله كل هذه الشخصيات لا توجد شخصية تشبهه الأخري في أي شئ بشهادة النقاد والجمهور.
_اخيرآ وجة كلمة لأسرة الشهيد منسي وللجيش المصرى.

بإذن الله مش حق منسي بس اللي هيجي حق كل واحد وأصغر عسكري راح بسبب مدعين الدين المرتزقة المأجورين حفظ الله مصر وشعبها وجيشها ورحم الله شهدائها وأدخلهم فسيح جناته

واضاف محمد رضوان: لي الشرف بالتعامل للمرة الثانية مع المخرج المحترف المحترم الخلوق دكتور بيتر ميمي وأشكره على ثقته الغالية فيا ومبسوط أني كنت في ملحمة الإختيار مسلسل مهم جدا للعالم كله عشان يعرف بجد مين هما المصريين اللي بجد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات