القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

٢٥٠ عملية جراحية مجانية و محاضرات للأطباء من قافلة جامعة عين شمس الطبية و التعليمية لشعب دولة مالي و سط اهتمام شعبي و إعلامي بجمهورية مالي

كتب ابراهيم عطالله

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والسفير كريم أمين عن الوكالة المصرية للشراكة والتنمية بوزارة الخارجية.
يصل اليوم فريق طبي رفيع المستوى من مستشفيات جامعة عين شمس لدولة مالي ، وذلك في إطار العلاقات المصرية الإفريقية، و تفعيلاً للدور الخدمي و الإنساني لمستشفيات جامعة عين شمس.
يرأس الفريق أ.د. شريف علوان أستاذ ورئيس قسم طب و جراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس وعضوية أ.د. أيمن جعفر أستاذ طب و جراحة العيون ،و الدكتور أحمد بيومي مدرس طب و جراحة العيون ،و الدكتور نور الدين حسين مدرس طب و جراحة العيون .
وصرح أ.د. شريف علوان أن فكرة القافلة نبعت من الإيمان بالبعد القومي و العمق الإفريقي لجمهورية مصر العربية ، و جاءت باقتراح وزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة و التنمية و بالتعاون مع المعهد الأستوائى الأفريقى لطب العيون بغرب إفريقيا "أيوتا".
و أوضح أن القافلة تستهدف إجراء ٢٥٠ عملية جراحية مجانية لغير القادرين من الشعب المالي بالإضافة إلى إلقاء محاضرات للأطباء.
و تستمر أعمال القافلة على مدار ٦ أيام في الفترة من ٢٢ حتى ٢٨ من فبراير الجارى ، لخدمة أهالي مدينة باماكو بدولة مالي .
و أشاد بالدور الذي قامت به وزارة الخارجية و السفارة المصرية بدولة مالي في تسهيل مهمة الفريق الطبي المصري و توفير كافة سبل التأمين و التواصل ، خاصة في ظل ما تشهده دولة مالي من انتشار الأوبئة و الأمراض و بخاصة الحمى الصفراء و الملاريا ؛ ، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تتحمل ٨٠% من تكاليف القافلة سواء الإنتقالات أو المعدات والمستلزمات الطبية (عدسات للزرع والمحاليل اللازمة لها والمشارط المستخدمة )، في حين تتحمل الجامعة توفير كافة مستلزمات التخدير .
و من الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام الرسمية و التلفزيون الرسمي بدولة مالي قد أعلنت عن وصول القافلة الطبية و التعليمية لجامعة عين شمس لما تمثله من أهمية كبرى للشعب المالي و من المقرر أن يتم استقبال الفريق الطبي رسمياً بوزارة الخارجية بجمهورية مالي و السفارة المصرية هناك.
هذا و قد أعرب الفريق الطبي المشارك في قافلة جامعة عين شمس لدولة مالي عن تحمسه الشديد للقيام بواجبهم الوطني و الإنساني ، برغم ما قد تعتريه المهمة من تحديات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات